Banner Post

المستشار الوافي خفياف..يطرح ثمانية أسئلة حارقة على طاولة رئيس جماعة كلميم

تفاعلا مع هموم ساكنة كلميم وفي إطار اختصاصاته وجه المستشار الجماعي عن حزب “البصمة” ثمانية أسئلة تهم مواضيع تؤرق بال المواطنين وتنتظر اجابات من رئيس المجلس، خلال الجلسة الثانية المزمع عقدها اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024 على الساعة الرابعة مساء.

فيما يلي نص الأسئلة كما توصلنا بها:

(1) : لائحة مفصلة تتضمن أسماء الأعوان العرضين الذين تم تعيينهم من قبل مجلسكم مع توضيح مرجعيات هذا التعيين؟ ولماذا لم يتم نشر ذلك للعموم تنفيذا لقانون حق المعلومة.؟

(2) : في ظل القانون الجديد للصفقات العمومية ما هي مرجعيتكم القانونية في تفويت الاستغلال المؤقت لسوق امحيريش خلال المزايدة رقم 2024/01 بتاريخ 04 مارس 2024 ولماذا لم يتم احترام دفتر التحملات الخاصة بالصفقة؟

(3) : لماذا قدمت إجراءات مسهلة لمستعملي الطريق من مرتفقي محطات الوقوف وعلامات التشوير الطرقي وممرات الراجلين التي أصبحت من اختصاص بعض الجمعيات التي لولاها لكان الوضع كارثيا بامتياز ؟ زد على ذلك علامات تخفيف وتحديد السرعة وعلامات أخرى تسمح بحماية المواطنين وممتلكاتهم؟

(4) : لماذا لم يتم تفعيل أو الأخذ بعين الاعتبار قانون تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين في ظل التوزيع الغير عادل المشاريع محتشمة أنجزها مجلسكم في بعض الأحياء دون غيرها، وغياب المرفق العمومي والساحات والمتنفس الاجتماعي ؟ وما هو حظ الجهة الشرقية ) أحياء : الفلاحة – تيرت السفلى والعليا – الرجاء في الله – الفيلا – شارع الجيش الملكي……) كاملة من مشاريع المجلس.

(5) : ما هي المعايير التي اعتمدها مجلسكم حتى يتم تفويت تسيير ملاعب القرب لبعض الجهات؟ كيف؟ وما هي المدة المحددة؟ وما هي شروط المجلس على هذه الجمعيات المحظوظة الطالع المحفوظة الحق؟

(6) : يعد لقاح داء السعار من النفقات الإجبارية للجماعة ، لماذا نجد الخصاص الدائم لدى مكتب الحفظ الصحي لمثل هذه اللقاحات؟

(7) : سبب تخاذل مجلسكم عن تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع وزارة الثقافة؟

(8) : مآل صفقة المطرح البلدي بكلميم؟

وللإشارة فجماعة كلميم لم تنشر عبر موقعها الرسمي جدول اعمال الجلسة الثانية لدورة ماي العادية المقرر عقدها مساء اليوم الثلاثاء، المخصصة للاجابة عن الاسئلة التي قدمها العضو الجماعي الوافي خفياف..!

 

اترك تعليقا