Banner Post

الداخلة..لقاء علمي لتقييم المساعي الأممية لإيجاد تسوية سياسية بشأن قضية الصحراء المغربية

بلاغ صحفي

تلتئم مؤسسات بحثية وأكاديمية مغربية وازنة بمناسبة الاحتفالات الوطنية بالذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك أيام 4 و5 و6 نونبر 2023 بالغرفة الفلاحية بمدينة الداخلة .

هذا اللقاء ستنظمه جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب بشراكة مع جامعة محمد الخامس الرباط، كلية العلوم الإقتصادية و الإجتماعية اكدال، ومركز الصحراء وأفريقيا الدراسات الاستراتيجية ومركز الاطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني, ومختبر حوار الثقافات والأبحاث المتوسطية والافريقية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان مختبرالأبحاث والدراسات في القانون والعلوم السياسية بكلية العلوم القانونية والسياسية جامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

و ذلك لتقييم أهداف الاستراتيجية الأممية لإيجاد تسوية سياسية لقضية الصحراء المغربية بعد مضي سنة جديدة من عمل بعثة المينورسو إلى الصحراء.

كما ستكون فرصة مناسبة لتفكيك مضامين القرار الأممي الأخير حول الصحراء وسبل التعاطي مع الوضع الجديد بعد تقييم مسوغات القناعات التي كونها المجتمع الدولي بعد مضي سنة على جهود المبعوث الشخصي إلى الصحراء ستيفان دي ميتسورا.

وسيعمل المشاركون على دراسة وتقييم التحولات الإقليمية والدولية جيوسياسية وانعكاساتها المرتقبة على المسار السياسي والاقتصادي والاجتماعي المغربي وطنيا وإقليميا ودوليا.

اترك تعليقا