Banner Post

طانطان..أجواء تخليد أسرة الأمن لذكرى تأسيسها

خلدت أسرة الأمن الوطني اليوم، الثلاثاء 16 ماي 2023، الذكرى الـ67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وهي مناسبة سنوية، للوقوف عند الحصيلة وإستحضار التضحيات الجسيمة والانجازات الكبرى من أجل الوطن والمواطن، تضحيات يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني ليل نهار على مدار السنة وبدون توقف، كما تشكل مناسبة للوقوف على منجزات هذه المؤسسة والتي شكل عنوانها البارز خلال السنة الماضية مواصلة إرساء آليات الحكامة الأمنية وتوطيد التخليق المرفقي وتعزيز شرطة القرب.

“نقطة بريس” تنقل لكم أجواء الإحتفال بهذه الذكرى من مدينة طانطان بجهة كلميم وادنون، حيث احتضن مقر ثكنة الفرقة المتنقلة لحفظ النظام 4/6 بمدينة طانطان، صباح اليوم، حفلا أقيم بالمناسبة.

وتضمن برنامج هذا الاحتفال الذي تميز بحضور السيد ممثل صاحب الجلالة عامل إقليم طانطان، والوفد المرافق له، إلى جانب منتخبين وشخصيات مدنية وأمنية وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والجهوية، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية للمراقب العام رئيس المنطقة الإقليمية للأمن باقليم طانطان، شاكرا الحضور على تلبية الدعوة، كما أكد إن العناية التي تحظى بها أسرة الأمن الوطني، تجسد الإرادة السامية للملك محمد السادس، في توطيد ما تحقق في المغرب، في مجال الأمن، من مكتسبات واستجابة لما يصبو إليه المواطنون من عيش كريم تحت سقف يطبعه الهدوء والاطمئنان عملا بشعار المديرية العامة للأمن الوطني “تحديث متواصل من أجل مزيد من القرب من المواطن”

وأضاف المسؤول في معرض حديثه أنه منذ تأسيس هذه المؤسسة وهي متجندة للأمن وسلامة المواطنين ويبقى التاريخ يحفظ لهم دور إشاعة السكينة، مضيفا أن تخليد هذه الذكرى يتجاوز ابعاد الذكرى في حد ذاتها، وانما يشكل مناسبة مع الذات للوقوف على منجزات السياسة المنفتحة مع الساكنة حيث الأمن تكلفة جماعية. وهو ماسرده المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بلغة الأرقام من خلال الحصيلة السنوية لتدخلات جهاز الأمن بالمدينة.

إلى ذلك أثنى المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن طانطان بالشكر الجزيل للسيد وكيل الملك لنصائحه وارشاداته الدائمة، وبالتنسيق عبر تعليماته لعناصر الضابطة القضائية عند كل طارئ.

وقد تابع الحضور كذلك خلال مراسم هذا الحفل استعراضا للوحدات المتنقلة مرفوقة بشروحات لضباط الشرطة، وهي عروض حول الدفاع والمهام الموكولة لعناصر الوحدات المتنقلة والمجموعة المكلفة بالتفريق في إطار ماينظمه القانون والمساطر و إحترام لحقوق الإنسان.

واختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بالنصر والتأييد وطول العمر.

نقطة بريس

اترك تعليقا