Banner Post

الولايات المتحدة الأمريكية تعطي الضوء الأخضر لتسليح المغرب

اتخذت وزارة الخارجية قرارًا بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل لحكومة المغرب لأسلحة المواجهة المشتركة (JSOW) والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 250 مليون دولار. قدمت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل اليوم.

طلبت حكومة المغرب شراء أربعين (40) قطعة سلاح من طراز AGM-154C. وشملت أيضا صواريخ التدريب الجوي وهمية. مركبات الطيران الأسيرة (CFVs) ؛ مركبات الطيران الحر (FFVs) ؛ حاويات. تخطيط المهمة ودعم التكامل والاختبار ؛ أمن تخزين الذخائر والتدريب ؛ تطوير برامج برنامج الطيران التشغيلي للأسلحة ؛ النقل والأدوات ومعدات الاختبار ؛ معدات الدعم قطع غيار وإصلاح. المنشورات والوثائق التقنية ؛ معدات تدريب وتدريب الموظفين ؛ حكومة الولايات المتحدة وخدمات الدعم الهندسي واللوجستي للمقاولين ؛ والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي والبرنامجي. التكلفة الإجمالية المقدرة هي 250 مليون دولار.

ستدعم عملية البيع المقترحة هذه السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو لا يزال يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا.

الصفقة المقترحة ستحسن قدرة المغرب على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية. يعتزم المغرب استخدام الصواريخ على طائراته المقاتلة متعددة الأدوار من طراز F-16 وسيوفر قدرات معززة في الدفاع الفعال عن الممرات البحرية الحساسة. سيؤدي البيع المقترح لهذه الصواريخ والدعم إلى زيادة إمكانات الشراكة البحرية للقوات الجوية الملكية المغربية ومواءمة قدراتها مع خطوط الأساس الإقليمية الحالية. لن يجد المغرب صعوبة في استيعاب هذه الأسلحة في قواته المسلحة.

لن يغير البيع المقترح لهذه المعدات والدعم التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

سيكون المقاول الرئيسي شركة Raytheon Missiles & Defense ، توكسون ، أريزونا. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.

سيتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح رحلات سنوية إلى المغرب تضم ممثلين عن الحكومة الأمريكية والمقاولين لإجراء المراجعات الفنية والدعم والإشراف لمدة سبع (7) سنوات تقريبًا.

لن يكون هناك أي تأثير سلبي على الاستعداد الدفاعي للولايات المتحدة نتيجة لهذا البيع المقترح.

هذا الإشعار لبيع محتمل مطلوب بموجب القانون. الوصف والقيمة بالدولار هو لأعلى كمية مقدرة وقيمة بالدولار بناءً على المتطلبات الأولية. ستكون القيمة الفعلية بالدولار أقل اعتمادًا على المتطلبات النهائية وسلطة الميزانية واتفاقية (اتفاقيات) المبيعات الموقعة ، إذا تم إبرامها وعند إبرامها.

يجب توجيه جميع الأسئلة المتعلقة بالبيع العسكري الخارجي المقترح إلى مكتب الشؤون السياسية والعسكرية التابع لوزارة الخارجية ، مكتب الشؤون العامة والكونغرس 

المصدر: https://www.dsca.mil/press-media/major-arms-sales/morocco-joint-stand-weapons-jsow

اترك تعليقا