Banner Post

وثائقيات حول الفضاء الصحراوي تحظى بالدعم السينمائي (القائمة)

كشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية، خلال جلستها الأولى التي عقدت من 27 مارس الماضي إلى فاتح أبريل، عن مشاريع الأفلام المستفيدة من تسبيق على المداخيل برسم الدورة الأولى من سنة 2023.

وفي الشق المتعلق بالأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني، تم منح تسبيقات على المداخيل قبل الإنتاج بقيمة مبلغ مليون درهم، لمشروع الفيلم الوثائقي “القبر المجهول”، الذي قدمته شركة “العيون برو”، وسيقوم بإخراجه يونس بوحمالة عن سيناريو من إعداد محمد مولود الأحمدي.

كما تم منح مبلغ مليون درهم كذلك لمشروع الفيلم الوثائقي بعنوان “الصرع”، الذي قدمته شركة “ZARMEDIA”، وسيقوم بإخراجه لطفي آيت الجاوي، عن سيناريو من إعداد أحمد زركان، إضافة إلى مبلغ بالقيمة نفسها لمشروع الفيلم الوثائقي بعنوان “الشايعة”، الذي قدمته شركة PLOT PICTURES وستقوم بإخراجه زينب طوبالي عن سيناريو من إعداد موطوحة بوليحة.

كما كشف البلاغ عن مبلغ تسعمائة وخمسين ألف درهم لمشروع الفيلم الوثائقي بعنوان “هذا البحر لي”، الذي قدمته شركة TIRES PRODUCTION، وسيقوم بإخراجه سالم بلال، عن سيناريو من إعداده.

وتم منح تسعمائة وعشرة آلاف درهم لمشروع الفيلم الوثائقي بعنوان “رحلة ماء”، الذي قدمته شركة ميديا برود، وسيقوم بإخراجه فؤاد صويبة، عن سيناريو من إعداد موليد الزاهر.

اترك تعليقا