Banner Post

غوغل يغير شعاره احتفالا بيوم الأرض العالمي..

قام محرك البحث “غوغل” بتغيير شعاره بمجموعة من الصور الجوية من الأرض، التي تسلط الضوء على بعض المناطق التي تم إحراز فيها تقدم نحو مستقبل أكثر استدامة، وذلك تزامنا مع احتفال العالم السنوي بيوم الأرض.

وقد تم اختيار هذا اليوم 22 أبريل من قبل الجمعية الأمريكية لحماية البيئة سنة 1970، باعتباره حدثا سنويا يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم لإظهار الدعم لحماية البيئة، وهو يوم مخصص للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والأرض والتوعية بالتحديات التي تواجهها.

ويهدف اليوم العالمي للأرض إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، وتشجيع الناس على اتخاذ إجراءات للحد من التلوث والاحتباس الحراري والتدهور البيئي. كما يسعى اليوم العالمي للأرض إلى تشجيع الحكومات والشركات والأفراد على اتخاذ إجراءات للحفاظ على الأرض والبيئة للأجيال القادمة.

ويوافق هذا العام يوم الاثنين، موضوع يوم الأرض العالمي 2024 “الكوكب مقابل البلاستيك”. ويهدف الموضوع إلى لفت الانتباه إلى القضية الخطيرة المتمثلة في التلوث البلاستيكي ومدى ضرره على الطبيعة. بمناسبة يوم الأرض 2024 ، ويهدف الاحتفال بهذه الفعالية إلى إنهاء البلاستيك من أجل صحة الكوكب وتطالب الأمم المتحدة بتخفيض بنسبة 60% من إنتاج جميع المواد البلاستيكية بحلول عام 2040.

ولطالما كان المغرب سبّاقا في مشاريع الحفاظ على البيئة واستدامتها للأجيال المقبلة, لتكن هذه المناسبة وقفة مع الذات، لإعادة النظر في ممارساتنا التي تهدد نوعية الحياة على كوكب الأرض، ولنعمل على احترام الطبيعة والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية والكائنات الحية من نبات وحيوان وعدم العبث بكل ما يؤدي لتدهور طبيعة المحيط حولنا، لكي تبقى الأرض مكانا صالحا للحياة.

اترك تعليقا