Banner Post

الجامعة الملكية تفتتح متحف كرة القدم الوطنية

تم اليوم الخميس 21 مارس الجاري، تدشين متحف كرة القدم الوطنية التابع للجامعة الملكية لكرة القدم، الذي سيعرض تاريخ الكرة المغربية وأيقوناتها وأولى الانتصارات بالألقاب وفرقها التاريخية، وغيرها من الأحداث الكروية.

ويسلط هذا المتحف الرياضي، الضوء على تاريخ كرة القدم الوطنية الذي بدأ عام 1906، من خلال عرض صور فوتوغرافية وتحف تتعلق بكرة القدم الوطنية توثق لانجازات المغرب وتشهد على تطور كرة القدم المغربية.

وحسب الجامعة الملكية لكرة القدم، فإن فتح أبواب المتحف للزائرين سيكون بعد انقضاء شهر رمضان، حيث تم تحديد ثمن رمزي لدخول للمتحف، بينما سيستفيد الطلبة والجالية المغربية بالخارج من الدخول بالمجان، كما سيخصص يوم الجمعة للدخول المجاني للجميع إسوة بباقي المتاحف والمواقع الأثرية بالمغرب.

ويعتبر هذا المشروع ثمرة شراكة بين المؤسسة الوطنية للمتاحف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إحداث وتدبير المتحف الوطني لكرة القدم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وحضر هذا الإفتتاح رئيس الحكومة عزيز أخنوش وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، ورئيس مؤسسة متاحف المغرب المهدي قطبي، والناخب الوطني وليد الركراكي وعدد من اللاعبين التاريخيين للمنتخب الوطني وعدد من الشخصيات.

وعقب الافتتاح الرسمي للمتحف الوطني لكرة القدم، عقد المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة فوزي لقجع، لمناقشة حصيلة المكتب السنوية.

اترك تعليقا