Banner Post

الرباط..لقاء تدريبي حول الترافع المؤسساتي لفائدة منظمات المجتمع المدني 

تنظم جمعية سمسم – مشاركة مواطنة تدريبا لفائدة منظمات المجتمع المدني في مجال الترافع المؤسساتي وذلك يومي 6 و 7 يناير 2024، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

يهدف هذا التدريب الذي سيعرف مشاركة 100 ممثلين وممثلات عن منظمات المجتمع المدني من مناطق مختلفة من المغرب إلى تقريب هذه المنظمات من أسس المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية واستثمار انفتاح المؤسسات في دعم جهودها الترافعية، خاصة المتعلقة بالتشريع والسياسات العمومية والديمقراطية التشاركية. كما يرمي هذا الحدث إلى دعم جهود بناء خطط واستراتيجيات الترافع من طرف منظمات المجتمع المدني، ودعم مشاركتها في العملية التشريعية، بالإضافة إلى خلق فرص التعاون والعمل المشترك بينها والبرلمان.

وفي إطار هذا التدريب، ستسهر الجمعية على مواكبة الجمعيات في بناء حملات ترافع بغية إحداث الأثر سواء بمقترحات تشريعية أو بالعمل المشترك مع النائبات والنواب، وذلك من خلال سلسلة من الأنشطة الاستراتيجية المترابطة والمتكاملة كالتواصل المؤسساتي، والحملات الإعلامية، وبناء التحالفات.

ويأتي تنظيم هذا التدريب في سياق تنفيذ مشروع “تعزيز الانفتاح والمساءلة والولوج إلى المعلومة البرلمانية” بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI)، والهادف إلى دعم مبادرات التوعية والانفتاح الخاصة بالبرلمان وزيادة قدرة المواطنات والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني على المشاركة في التواصل والترافع مع البرلمان، علاوة على مراقبة التقدم المسجل في تنفيذ خطة عمل مجلس النواب في إطار مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة.

جمعية سمسم مشاركة مواطنة جمعية مغربية غير ربحية ومستقلة تهدف إلى استعمال وسائل التكنولوجيا والاتصال من أجل تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في تدبير الشأن العام ودعم المؤسسات العمومية لتلبية هذا الحق الأساسي وفقا لمبادئ الحكامة الجيدة.

اترك تعليقا