Banner Post

أكاديمية الداخلة وادي الذهب ومنظمة تيبو افريقيا تطلقان برامج تنمية عن طريق الرياضة لفائدة ناشئة جهة الداخلة وادي الذهب

في إطار التزامهما المشترك بتعزيز أواصر التعاون والشراكة للارتقاء وتطوير المنظومة التربوية بالجهة خاصة في الشق المتعلق بالارتقاء بالرياضة كوسيلة لتربية الناشئة وتطوير ملكاتهم ومواهبهم ، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب ومنظمة تيبو أفريقيا توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية. تهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين أكبر عدد من الأطفال والشباب والنساء من الاستفادة من جميع برامج تيبو افريقيا المخصصة للتربية والتكوين عن طريق الرياضة مع خلق فرص الولوج الى سوق الشغل.

وقد تم توقيع الاتفاقية خلال حفل رسمي بحضور كل من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب والسيد” محمد أمين زرياط” رئيس منظمة تيبو أفريقيا والوفد المرافق له والسيدين رئيسي القسمين ورؤساء المصالح بالأكاديمية والسيدة ممثلة المديرية الإقليمي لوادي الذهب وممثلي المنابر الاعلامية بالجهة لتغطية الحدث .

تهدف هذه الشراكة إلى دعم الرؤية المشتركة للأكاديمية وجمعية تيبو أفريقيا في تعزيز دور الرياضة في تنمية الشباب تعزز تطورهم و توفر فرص تعليمية واجتماعية للشباب بجهة الداخلة وادي الذهب من خلال برامج تنمية مبتكرة تستخدم الرياضة كأداة رئيسية لتعزيز التنمية الشخصية والمهنية.

وقد صرح السيد مدير الأكاديمية في كلمته أن هذه الشراكة تأتي استجابة للحاجة الملحة لتطوير وتمكين الناشئة أطفالا وشبابا من خلال توفير بيئة تعليمية محفزة تعزز من تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتتماشى من أهداف خارطة الطريق للإصلاح 2022-2026 التي تروم جعل المؤسسة التعليمية مؤسسة مفتوحة ومنفتحة لاستقطاب مختلف المبادرات الرائدة والإشعاعية لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني باعتبارها شريكا استراتيجيا للارتقاء بالمنظومة التربوية .

كما أكد السيد محمد أمين زرياط الرئيس المؤسس لمنظمة تيبو أفريقيا عن أهمية هذه الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في المساهمة في تنمية الجهة من خلال تقديم برامج مبتكرة تلبي تحديات واحتياجات شبابها ، وتمكينهم من مواجهة التحديات المعاصرة بثقة ونجاح.

اترك تعليقا