Banner Post

زيارة ود ومجاملة وصلة الرحم من وفد من موريتانيا الشقيقة للمملكة المغربية.

د.عبدالقادر مولاي الحافظ بريهما.

تنتشر أضرحة أولياء الله الصالحين وآل البيت فى كافة مناطق المغرب ، بعد أن تم اختيار هذه الأرض لتكون أمناً وأماناً لهم وظلوا متواجدين حتى مماتهم منهم من تم اكتشاف قبورهم ومنهم لم تكتشف بعد حتى الآن، حيث تم دفنهم فى أماكن الخلوة الخاصة بهم وهى الطرق المتبعة قديما تقديراً لما قاموا به فى حب الله والزهد وعمل الخير ونشر العلم والذود عن عن حياض الاسلام والجهاد.

إِنْ جِئْتَ أَضْرِحَةَ الْمَشَايِخِ زَائِرًا
فَادْعُ الْإِلَهَ لِحَاجِكَ الْمَرْغُوبِ
هَذَا هُوَ التَّحْقِيقُ وَ الْكَرْخِي نَحَا
لتَوَسُّلٍ وَبِهِنَّ لِلْمَطْلُوبِ .
في هذا الإطار زار وفد من الشرفاء اولاد ابي السباع -أولاد عزوز- من أسرة أهل زيني، من الشقيقة موريتانيا- ضم شيوخ القبيلة و رجال اعمالها والوجهاء وأطرها ومسؤوليها، اضرحة الأجداد بمنطقة وينعكاي بإقليم بوجدور، ونخص بالذكر منهم الصلحاء:
– العالم الجليل سيد امبارك بن الخرشي بن سيد الحافظ السباعي العزوزي؛
– العالم الجليل زين العابدين (زيني) بن سيد الحافظ السباعي العزوزي؛
– العالم الجليل سيد الحافظ بن سيدي أحمد بن سعيد السباعي العزوزي؛
– العالم الجليل بن الخرشي بن سيد الحافظ بن سيد أحمد السباعي العزوزي؛
كما تم الوقوف والترحم على الارواح الطاهرة للعديد من الأشراف بنفس المقبرة من علماء ومجاهدين من اولاد ابي السباع بتلك المنطقة الطاهرة من اقليم بوجدور.
بعد هذه الزيارة المباركة، تم استقبال الوفد الكريم بمدينة بوجدور من طرف الشريف الفضيل ابن الأكابر محمد يحظيه ولد عبدالباقي سيبويه ، الذي أحسن وفادة الوفد الكريم و أشرف على ضيافتهم واستقبالهم.
كما خصص للوفد المحترم استقبال خاص بالمنزل العامر لآل بوعماتو بمدينة العيون حيث استقبل الشريف يحيى بوعماتو ثلة من الأشراف، بحضور شيخ القبيلة السيد عبداللطيف بيرة وثلة من رجالات القبيلة ووجهائها وأطرها ومسؤوليها، وتخلل هذا اللقاء الهام عدة كلمات عبرت عن الروابط المتينة بين أفراد القبيلة كما تم التذكير بالروابط الكبيرة بين الشعبين الشقيقية بالجمهورية الاسلامية الموريتانية والمملكة المغربية، وتم الاتفاق على جعل هذه الزيارة سنوية للاستثمار ذلك في الدعاء للأباء والأجداد بهذه الربوع وصلة الرحم بين اقرباء الدم بالدولتين الشقيقتين.
فاللهم اغفر لنا ولهم السيئات كرما واستجب لنا ولهم كما وعدتنا و لا تكلنا إلى انفسنا و أعفو عنا و عافينا و لا تبتلينا و أشفي مرضانا و ارحم موتانا و ارحمنا اذا صرنا إلى ما صاروا إليه و أحشرنا معهم يوم ترد المظالم في نعيمك الذي لا ينقطع و لا تحرمنا من رؤيتك بجوار افضل خلقك محمد صلى الله عليه و سلم ..
ربي اغفر لنا ولهم ووالدينا ولوالديهم و لمن ولدوا و لمن له حق علينا وعليهم .
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من الأهوال و الآفات و تقضي لنا بها الحاجات و تطهرنا بها من السئيات و ترفعنا بها أعلى الدرجات و تبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة و بعد الممات.

اترك تعليقا