Banner Post

المغرب.. نشطاء العالم الافتراضي يستنكرون الاستقبال الباهث لملكة أولمبياد الرياضيات

تابع نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بكثير من الحنق والغضب الاستقبال الباهث للتلميذة هبة الفرشيوي، الحائزة على لقب ملكة الرياضيات الإفريقية باحتلالها المركز الأول قاريا من بين 32 دولة مشاركة في النسخة الثلاثين لأولمبياد “PAMO 2023”، وأستنكروا قيمة المنحة التي منحت لها والمتمثلة في 5000 درهم، مقارنين ذلك بالمنح التي تمنح لمشاهير ولمتفوقين ومتفوقات في مجالات أخرى غير المجال العلمي، ما شكل بحسب الكثيرين مؤشر عن عدم الاهتمام الرسمي بالعلم وبالبحث العلمي.

وفي هذا الصدد، انتقد الإعلامي المغربي بتلفزيون دبي، محمد واموسي، منح ملكة أولمبياد الرياضيات في افريقيا جائزة بقيمة 5000 درهم، وكذا طريقة تكريمها في ثانوية الجولان ببيوكرى، التابعة للمديرية الإقليمية اشتوكة آيت باها، التي تدرس بها.

وقال واموسي، في تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية:”حتى في تكريمها من قبل مدرستها أزاحها المنتخبون و المسؤولون الفاشلون من الصف الأول و دفعوا بها نحو الصف الثاني، ل”ليتبندروا” هم مكانها و على حسابها”.

وأضاف قائلا:”لم يستقبلها لا وزير تعليم و لا رئيس إقليم و لا أصغر نائب في البرلمان حتى”، واستطرد :”إنها النابغة المغربية في الرياضيات هبة الفرشيوي التي تفوقت على نوابغ 35 بلدا في افريقيا تأهلت لتمثيل المغرب في أولمبياد العالم للرياضيات في اليابان”.

وختم الإعلامي المغربي تدوينته بالقول:”لو كانت واحدة من الرقاصين و الطبالين و الزمارين لاحتشدوا جميعا في المطارات لاستقبالها و فتحوا لها المنصات الشرفية”.

نقطة بريس

 

اترك تعليقا