Banner Post

إيطاليا متشبثة بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب وتنفي أي تحول في مواقفها إتجاهه

بعد الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الاخبارية، خاصة تلك المحسوبة على الجارة الشرقية الجزائر فيما يتعلق بمواقف الدولة الايطالية من قضية الصحراء المغربية، بعد أن قامت هذه الأخيرة ببعض الإجراءات الإدارية بمدينة تندوف الجزائرية، عبرت السلطات الايطالية اليوم عن موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية، وقد أصدرت السفارة الايطالية اليوم بيان صحفي جاء فيه

علاقة بالأخبار المنشورة في الصحف ، تجدر الإشارة إلى أن الهوائي المؤقت الذي تم تفعيله من قبل شركة VFS-Global في مدينة تندوف يهدف إلى تحسين وتبسيط عملية إيداع طلبات التأشيرة. وسيظل المركز المؤقت في تندوف نشطًا لمدة شهرين. سيتم افتتاح مراكز مؤقتة في الأسابيع المقبلة في مدن أخرى في الجزائر. تود السفارة الإيطالية أن تشير إلى أن هذه المبادرة الإدارية ليست مرتبطة بأي حال من الأحوال بالموقف الإيطالي من مسألة الصحراء. تؤكد إيطاليا على موقفها الذي عبر عنه إعلان الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقع في 1 نوفمبر 2019 بالرباط ، مؤكدة دعم إيطاليا الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية ، وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. . وفي هذا الصدد ، ترحب إيطاليا بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة ، وتشجع جميع الأطراف على مواصلة التزامها بروح من الواقعية والتوافق. إنتهى نص البيان الصحفي.

وتجدر الإشارة أن دبلوماسية الغاز الجزائري نشطت خلال الأشهر الماضية مع الأزمة التي عرفها سوق الغاز بسبب الإضطرابات الدولية، وذلك من أجل مشاكسة المغرب في وحدته الترابية، ومع ذلك فمتتبعون يرون أن مواقف المغرب السياسية والدبلوماسية تزداد صلابة وتحصد كثير من الانتصارات.

نقطة بريس

 

اترك تعليقا