Banner Post

الداخلة..إستياء من إحتلال الباعة للأرصفة العمومية

م. اعلي سالم

خلال الآونة الأخيرة تكاثرت ظاهرة احتلال الملك العام بمدينة الداخلة من طرف المحلات التجارية والمقاهي، لا سيما باهم المحاور الطرقية و الشوارع، متسببا في عرقلة حركة السير، وهو ما أثار استياء المارة الذين يضطرون إلى المشي وسط الطريق، ما يشكل خطرا على حياتهم.

وأعرب كثير من المواطنين ، عن غضبهم من الاحتلال غير القانوني للأرصفة والشوارع العمومية، دون أن تتدخل المصالح الإدارية المعنية من أجل تطبيق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للمجال، بعدما أصبحت “العشوائية” تسيطر على مفاصل المدينة.

وتعد احياء الرحمة و المسيرة و واد الشياف من اكثر احياء جوهرة الجنوب حالات استغلال الملك العام، نظرا إلى الرواج التجاري الذي تعرفه هذه المنطقة؛ كما أن العديد من أصحاب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لا يؤدون الضريبة الخاصة برخصة الاستغلال مما يفوت على المجلس الجماعي للداخلة مداخيل مهمة .

و بينما تبقي حملات السلطات العمومية على محاربة الباعة المتجولين و باعة الرصيف فقط، فيما يستمر المخالفون الآخرون في أنشطتهم غير القانونية باحتلال الملك العمومي و احتلال الارصفة، ما يفرض على مصالح الشرطة الادارية و السلطات المحلية التنسيق بينهم لتحريرها العمومية و القيام بحملات دورية …

نقطة بريس

 

 

 

 

 

اترك تعليقا