Banner Post

مونديال قطر 2022.. افتتاح بطعم التسامح بمشاركة الفنان العالمي مورغان فريمان

اتتجهت الأنظار إلى الدوحة عاصمة قطر، لمتابعة فعاليات افتتاح كأس العالم 2022، وقد أبهرت قطر العالم بالافتتاح الذي أعدته للمونديال، والذي حمل رسالة رئيسية، هي رسالة التسامح والتعايش بين الشعوب، ما جعل الجماهير العربية تطلق هاشتاغ # قطر_رفعتو_ الرأس ، إعجابا بالتنظيم وتنديدا بالحملة غير الشريفة التي تقودها بعض الدول الغربية ضد قطر بحجة انتهاك حقوق العمال.

وما لفت النظر، بشكل كبير، هو مشاركة الممثل الأمريكي الالمعي ، مورغان فريمان، الذي بدأ افتتاح التظاهرة العالمية، من خلال حوار بينه وبين شخصية عربية حول السلام والحب والخير.

وبالمناسبة، تقدم لكم نقطة بريس ورقة تعريفية عن الممثل الأمريكي مورغان فريمان.

مورغان بورترفيلد فريمان (بالإنجليزية: Morgan Freeman)‏ ممثل أمريكي، رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم فتاة المليون دولار، كما ظهر في عدة أفلام منها سبعة ووانتد وبداية باتمان.

ولد الممثل مورغان فريمان لأسرة متواضعة الحال في مدينة ممفيس بولاية تينيسي في الأول من يونيو من العام 1937، وانضم إلى سلاح الطيران الأمريكي بعد التخرج من المدرسة الثانوية مباشرة ومكث في الخدمة العسكرية خمس سنوات حيث عمل كاخصائي ردار قبل أن يتخصص في دراسة التمثيل بكلية لوس انجلوس. وبعد التخرج مارس العمل المسرحي لعدة سنوات إلى أن وصل إلى مسارح برودواي في نيويورك عام 1968 حيث شارك ببطولة المسرحية الغنائية الشهيرة «هيلو دولي» التي قدمت آنذاك بطاقم كامل من الممثلين السود وقامت بدور البطولة فيها الممثلة والمغنية الأمريكية السوداء الشهيرة بيرل بيلي، أما عن السينما فقد بدأ العمل بها مع حلول السبعينات، لكنه لم يحز على أدوار بارزة إلا مع حلول الثمانينات، والتي ساعدته على المشاركة في العديد من الأفلام الهامة مثل (Driving Miss Daisy, Glory, Unforgiven, Seven). ترشح مورجان فريمان للأوسكار عدة مرات، لكنه نالها مرة واحدة عن دوره في في Million Dollar Baby

اترك تعليقا