Banner Post

الصين مجددا.. الاعلان رسميا عن أول حالة للموت الأسود

‏أعلنت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) رسميا بحر هذا الأسبوع عن ظهور أول حالة مصابة بفيروس الطاعوان الدبلي وهو أكثر الأمراض إثارة للخوف في العالم والتاريخ الطاعون الدبلي او ما يطلق عليه الموت الأسود في الصين.

وكان المريض المصاب بالموت الأسود عاد إلى منطقة ينتشوان بالصين قادما من ننطقة منغوليا التي تتمتع بحكم ذاتي في شمالي الصين، وقد رصد المصاب بمنطقة نينيغشا، بحسب تقارير مقر الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في منطقة نينغشيا، فإنّه فور التأكد من إصابة الشخص المصاب بمرض الطاعون الدبلي “الموت الأسود”، أصدرت منطقة نينغشيا تعليمات وتحذيرات طارئة من المرحلة الرابعة للوقاية من المرض والسيطرة عليه، وذلك بداية من الساعة 11 مساء الثلاثاء، مطالبة السلطات المختصة ببذل الجهود لرعاية المريض بشكل كامل، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية والسيطرة على المرض قبل انتشاره بشكل سريع.

وتورد موسوعة ويكيبيديا على الأنترنيت أن الطاعون الدبلي والذي يسمى أيضا بالطاعون الدبيلي أو الطاعون الدُمّلي أو الطاعون العقدي أو الطاعون النزفي (بالإنجليزية: Bubonic plague)‏ هو مرض حيواني المنشأ ينتشر أساسًا بين القوارض الصغيرة والبراغيث التي تحملها. هو واحد من ثلاثة أنواع من الالتهابات التي يسببها طاعون يرسينيا (المعروف سابقًا باسم طاعون الباستوريلا) والذي ينتمي إلى عائلة الأمعائيات. يؤدي الطاعون الدبلي دون علاج إلى موت ثلثي المصابين خلال أربعة أيام من الإصابة به. في عام 2013 سجلت 750 حالة إصابة بالطاعون الدبلي، وأدى ذلك إلى موت 126 من المصابين به.

المصدر: وكالات + ويكيبيديا عربية

اترك تعليقا