Banner Post

المغرب يعلن مساهمة في ضمان الامن الغذائي للدول الأفريقية

أعلنت مجموعة مكتب الفوسفات في المغرب، تخصيص نحو نصف مليون طن من الأسمدة للدول الإفريقية، من ضمنها 180 ألف طن على شكل هبة، وحوالي 370 ألف طن موجهة للبيع بأسعار تفضيلية.

وقال المدير التنفيذي للاستراتيجية والاستدامة بالمكتب إلياس الفالي، خلال مشاركته في الدورة الـ14 من قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة اليوم في مراكش، إن المجموعة ملتزمة بتطوير زراعة إفريقية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة دعم صغار المزارعين وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل رفع الإنتاجية.

ولفت المسؤول المغربي إلى أن دعم وتطوير الزراعة في القارة الإفريقية يتزامن مع الظرف الراهن الذي يمثل فيه الأمن الغذائي تحديا عالميا، مشيرا إلى اعتماد البلدان الإفريقية بشكل كبير على استيراد المواد الغذائية من خارج القارة، وما يطرحه ذلك من تحديات في ظل أزمة ارتفاع الأسعار، ومؤكدا ضرورة معالجة إشكالية تراجع المساحات المزروعة وإيلاء أهمية قصوى لرفع الإنتاجية.

وتنتظم الدورة الرابعة عشرة لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية بمبادرة من “مجلس الشركات المعني بإفريقيا”، بشراكة مع المملكة المغربية، وتبحث قضايا الأمن الغذائي والصحة والزراعة والانتقال الطاقوي والتكنولوجيا الحديثة، وآليات تعزيز التجارة والتبادل بين الدول الإفريقية والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقا