Banner Post

المنتخب المغربي للسيدات يتأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” وينتزع بطاقة العبور إلى نهائيات “مونديال 2023

تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية على نظيره البوتسواني بحصة 2-1، مساء اليوم الأربعاء في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″.
وأتاح هذا الانتصار لـ”لبؤات الأطلس” تحقيق إنجازين دفعة واحدة، الأول يتمثل في التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” المقام بالمملكة حاليا، إضافة إلى انتزاع بطاقة العبور إلى نهائيات “مونديال 2023” المقرر تنظيمها بكيفية مشتركة بين أستراليا ونيوزيلاندا.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 بين المنتخبين المغربي والبوتسواني، بعدما تمكنت المغربيات من هز الشباك، في الدقيقة 3 عبر سناء المسعودي، قبل أن تستدرك البوتسوانيات التأخر بالبصم على هدف التعادل، في الدقيقة 7 بضربة حرة نفذتها بنجاح كيتوميتسي ديثيبي.
وعاد المنتخب الوطني المغربي النسوي، خلال الجولة الثانية من المباراة ضد بوتسوانا، إلى خطف التفوق بإحراز هدف ثان في شباك الخصم، وتأتى بضربة رأسية للاعبة ياسمين مرابط.
جدير بالذكر أن منتخب زامبيا نجح بدوره، اليوم الأربعاء أيضا، من التأهل إلى نصف نهائي “كان السيدات” في المغرب، وبلوغ كأس العالم للسيدات، عقب تفوقه على السنغال بركلات الترجيح، بحصة 4-2 في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

اترك تعليقا