Banner Post

العيون .. إنقطاعات متكررة للمياه في بعض الأحياء

أضحت الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب جزء من حياة سكان مدينة العيون، خصوصا في الأحياء النائية، بالرغم من ربطها بشبكة الماء الشروب.
الكثير من سكان عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة عبروا عن استيائهم من هذه الانقطاعات عبر صفحاتهم بمنصة الفيسبوك . بل أطلق البعض هاشتاج تحت مسمى
#مدينة_العيون_تعاني_انقطاعات_متكررة_للماء
يذكر أن أغلب سكان مدينة العيون يعانون من انقطاع المياه، مما يضطرهم إلى الاستعانة بالشاحنات الصهريجية او ما يصطلح عليه في المنطقة بـ”الكوبات” أو “السيتيرنات”،  بالرغم من توفر المدينة على محطة من أكبر محطات تحلية المياه على الصعيد الافريقي.
كما يشار إلى أنه بسبب هذه الانقطاعات المتكررة فإن المدينة عرفت مؤخرا تزايدا مذهلا لمحلات القرب الشعبية التي تبيع المياه بعد تصفيتها بالالات والمواد الكيماوية، لتغطية النقص الحاصل في جودة المياه ووفرتها، مما يضطر البعض ايضا إلى اقتناء المياه من الشاحنات الصهريجية، التي تزود الساكنة بالمياه القادمة من مدينة طانطان على بعد أكثر من 300 كلم.
من حهته، وبحسب مجموعة تصريحات، فإن مكتب الكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة العيون يسهر على ضمان هذه المادة الحيوية للساكنة عبر مجموعة من المشاريع كان آخرها انجاز محطتين لتحلية ماء البحر بإنتاج ما يقرب 26000 متر مكعب في اليوم، بالإضافة إلى أن نسبة إنتاج ٱبار “فم الواد” تصل إلى 10000 متر مكعب، والمدينة لا يتجاوز سكانها اكثر من 250000 نسمة، تستفيذ من 36000 متر مكعب في اليوم.

اترك تعليقا