رياضة

البطولة..الدعوة إلى تفعيل الشركة الرياضية الشهر المقبل

دعت أندية كرة القدم الوطنية، التابعة للعصبة الاحترافية، الأحد 17 يوليوز 2022، إلى ضرورة إخراج مشروع الشركة الرياضية إلى حيز الوجود، والعمل بها، بداية من الشهر المقبل، في أفق استعمالها مستهل الموسم الكروي الجديد.

وجاء في بلاغ للعصبة الاحترافية، نشر في موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن العصبة نظمت، يوم الأحد 17 يوليوز 2022، ورشة عمل، ترأسها عبد السلام بلقشور، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمشاركة الأندية المنضوية تحت لوائها، لدراسة العديد من الملفات التي تخص انطلاق الموسم الرياضي 2022-2023 .

وأوضح البلاغ أنه “خلال هذا اللقاء، قدم السيد محمد البقالي، رئيس اللجنة الابتدائية لتسليم الرخص للأندية الإحترافية، عرضا حول مشروع اشتغال الشركات الرياضية، والمعيقات التي تشوب انطلاق العمل بها في البطولة الاحترافية”، مشيرا إلى أنه و”بعد نقاش مستفيض مع ممثلي الأندية الذين حضروا اللقاء، تم الاتفاق على الإسراع بوتيرة خروج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ في عضون الشهر المقبل، مع تكوين لجنة خاصة لمتابعته قصد إطلاق العمل بالشركات الرياضية بداية من الموسم الكروي 2022-2023”.

وتشجيعا لتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، يقول البلاغ، “تم الاتفاق على تأسيس فرق تابعة للأندية المنضوية تحت لواء العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تمارس هذين النوعيين الكرويين بداية من الموسم الكروي المقبل”.

كما قدم سعيد زكيني، مدير المركز الطبي الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، يقول البلاغ “عرضا حول الخدمات التي يقدمها المركز لفائدة الأندية، مشيرا إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برمجت مشروعا يمتد لخمس سنوات، يهدف إلى دراسة علمية فيزيولوجية لتحديد المميزات البدنية للاعبين المغاربة”.

في سياق متصل بالبطولة، أعلن خليد مغافري، الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، “عن مواعيد انطلاق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية بقسميها الأول والثاني، مع التذكير بالإكراهات التي ستواجهها في ظل مشاركات المنتخبات الوطنية الخارجية”.

مدير الموقع

المنشور السابق

قضاة الفوج 46 يؤدون اليمين القانونية بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله رئيس المجلس الأعلى…

5 ساعات منذ

أمير المؤمنين يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره…

5 أيام منذ

المغرب..توجه عام لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي

تتجه المملكة المغربية لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الأغلبية الحكومية استعدادها لمناقشة تشريع…

7 أيام منذ

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تُعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية…

أسبوع واحد منذ

اجتماع اولي لتفعيل الشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة للاستفادة من دورات تكوينية حول قضية الوحدة الترابية.

في سياق التحضير للشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة استقبل السيد فريد الباشا…

أسبوع واحد منذ

المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر

بقاعة الاجتماعات الكبرى بولاية الداخلة، عقد المجلس الاقليمي لوادي الذهب، يومه الاثنين 9 شتنبر 2024…

أسبوع واحد منذ