أصناف: تعليمجهوي

طرفايا… استمرار احتجاج الأطر الإدارية وإيفاد لجان رسمية للوقوف على الموضوع

تجسيدا للبيان الصادر عن  التنسيق النقابي الخماسي لقطاع التربية والتكوين بطرفاية (الذي سبق لموقع نقطة بريس نشره) تم تنظيم وقفة احتجاجية ضدا على ما أسماه البيان الممارسات اللامسؤولة و التعسفية للمدير الأقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك أمام مقر المديرية يوم أمس الجمعة 10 يونيو ابتداء من ساعة 10:00صباحا .
وبحسب مصادر إعلامية محلية فقد قد حضر الوقفة أطر الادارة التربوية لكافة المؤسسات التعليمية من مدراء ونظار وحراس عامون وأطر الدعم كما حضرت تمثيلية عن التنسيقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وممثلين عن جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وبعض المتضامنين المتعاطفين من نسيج المجتمع المدني المحلي .
كما جاءت الوقفة الاحتجاجية ليوم أمس متزامنة مع لقاء ترابي مع الفرقاء الاجتماعيين في إطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية و في سياق متزامن أيضا مع الامتحانات الإشهادية للباكلوريا.
وفي سياق متصل فقد تم إيفاد لجنة مركزية للوقوف على مكامن الخلل  ولمعرفة الوضعية العامة لمنظومة التربية والتكوين إقليميا و محاولة فهم المشاكل التي دعت المحتجين للمطالبة برحيل المدير الإقليمي ، وتكونت اللجنة من مفتشيين عن المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية بالرباط، حيث إنكبت فور وصولها على الموضوع من خلال إجتماعات مطولة مع كافة الأطر الادارية والتربوية بالإقليم من أطر الادارة التربوية و اساتذة و كتاب إقليميين للنقابات و رؤوساء المصالح بالمديرية والموظفين العاملين بها .
وقد أصدر التنسيق النقابي بيانا يوم أمس أعلن فيه ارتياحه اتجاه تفاعل الجهات الوصية وتشبته في الوقت ذاته بكافه المطلبي الذي يتبين من خلال البيان أنه ما يزال قيد النقاش.

مدير الموقع

المنشور السابق

قضاة الفوج 46 يؤدون اليمين القانونية بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله رئيس المجلس الأعلى…

14 ساعة منذ

أمير المؤمنين يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره…

5 أيام منذ

المغرب..توجه عام لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي

تتجه المملكة المغربية لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الأغلبية الحكومية استعدادها لمناقشة تشريع…

أسبوع واحد منذ

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تُعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية…

أسبوع واحد منذ

اجتماع اولي لتفعيل الشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة للاستفادة من دورات تكوينية حول قضية الوحدة الترابية.

في سياق التحضير للشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة استقبل السيد فريد الباشا…

أسبوع واحد منذ

المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر

بقاعة الاجتماعات الكبرى بولاية الداخلة، عقد المجلس الاقليمي لوادي الذهب، يومه الاثنين 9 شتنبر 2024…

أسبوعين منذ