أصناف: صحة

فوائد تناول القرفة في رمضان

تقدم القرفة العديد من الفوائد للجسم خلال شهر رمضان و التي تشمل ما يلي :

1.تحسين التمثيل الغذائي في رمضان :

يحتاج الجسم إلي كمية مناسبة من الطاقة يومياً للحفاظ علي عمل وظائف الجسم بشكل سليم. مثل نشاط الدماغ، نبضات القلب، التنفس. وجزء من النشاط البدني الذي يتضمنه الجسم هو ممارسة التمارين الرياضية. وجميع الأنشطة المختلفة مثل الطاقة التي تحتاجها إلي الإستحمام وإرتداء الملابس، المشي، صلاة التراويح. لذلك فإن الجسم بحاجة إلي تناول عناصر غذائية تساعد علي تعمل علي حرق السعرات الحرارية. التي يطلق عليها الأطعمة الحرارية لأن الجسم يستخدمها في هضم الطعام .

الجلوكوز هو مصدر الطاقة الأساسي في الجسم. في حين تلعب القرفة دور جيد في التحكم في نسبة السكر في الدم من خلال المساعدة في وصول الجلوكوز إلي الخلايا. و بالتالي تساعد الجسم في تحسين التمثيل الغذائي في رمضان. لأنه من المشاكل التي تحتاج إلي أطعمة تعمل علي حلها أثناء شهر رمضان .

2. التحكم في نسبة السكر في الدم :

تظهر الأبحاث أن القرفة يمكن أن تخفض مستوي السكر في الدم لدي مرضي السكري 2 وقد تمنع مقاومة الأنسولين . في الواقع وجدت دراسة أجريت عام 2003 أن القرفة حسنت مستويات الجلوكوز والدهون لدي المرضي الذين يعانون من مرض السكري 2 وإنخفاض عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية . . القرفة فعالة في التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم .

3. تجنب أثار الزهايمر وتحسين الوظائف المعرفة :

من الممكن أن يعاني بعض الأشخاص بإنخفاض الوظائف الإدراكية في شهر رمضان. كما قد تظهر لديهم أعراض مرض الزهايمربسبب إنخفاض مستوي طاقة الجسم. حيث وجدت دراسة أن القرفة تساعد في تقليل الجينات المسببة لمرض الزهايمر وفقاً لأحد المؤلفين فإن مستخلص الموجود في لحاء القرفة له خصائص علاجة يمكن أن تمنع تطور المرض . يكشف المزيد من الأبحاث أن مستخلصات القرفة التي يتم تناولها عن طريق الفم يمكنها تصحيح الضعف المعرفي في الأمراض الإدراكية .

4. محاربة الخميرة والإلتهابات الفطرية :

وفقاً لمعهد الصحة الوطني توجد مادة كيميائية في القرفة تعمل علي مقاومة الإلتهابات الفطرية والبكترية وقد أظهرت الدراسات أن هذه المادة لديها قدرة رائعة علي وقف عدوي الخميرة . وجدت دراسة وطنية أخري أن مركب السنامالديهيد فعال في مقاومة المبيضات وجدت دراسة أخري أنها فعالة في مقاومة سلالات المبيضات البيضاء، المبيضات الإستوائية وهي العوامل المسببة لعدوي الخميرة .

مدير الموقع

المنشور السابق

قضاة الفوج 46 يؤدون اليمين القانونية بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله رئيس المجلس الأعلى…

8 ساعات منذ

أمير المؤمنين يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره…

5 أيام منذ

المغرب..توجه عام لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي

تتجه المملكة المغربية لتقييد استخدام القاصرين لمواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت الأغلبية الحكومية استعدادها لمناقشة تشريع…

7 أيام منذ

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تُعلن عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تُعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية…

أسبوع واحد منذ

اجتماع اولي لتفعيل الشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة للاستفادة من دورات تكوينية حول قضية الوحدة الترابية.

في سياق التحضير للشراكة بين جامعة محمد الخامس والمجتمع المدني بالداخلة استقبل السيد فريد الباشا…

أسبوع واحد منذ

المجلس الاقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر شتنبر

بقاعة الاجتماعات الكبرى بولاية الداخلة، عقد المجلس الاقليمي لوادي الذهب، يومه الاثنين 9 شتنبر 2024…

أسبوع واحد منذ